فن وثقافة

فى ذكرى التاسعه لوفاة نجمة الإغراء برلنتي عبد الحميد

حجم الخط:

 

نفيسة عبد الحميد حواس من مواليد ٢٠ نوفمبر ١٩٣٥ بالسيدة زينب تقدمت إلى المعهد العالي للفنون المسرحيه والتحقت بقسم النقد ثم بعد ذلك التحقت بقسم التمثيل بالمعهد وبعد تخرجها بدأت العمل بالمسرح وكان أول ظهور لها على المسرح من خلال مسرحية( الصعلوك)  ثم انضمت بعد ذلك إلى فرقة المسرح المصري وشاركت في (مسرحيه قصة) مدينتين (والبخيل)

كان أول ظهور للفنانه برلنتي عبد الحميد من خلال فيلم (شم النسيم) عام ١٩٥٢ ثم فيلم. ريا وسكينه حيث كانت معظم ادوارها تعتمد على الإغراء ومن ابرز ادوارها فيلم درب المهابيل وصراع في الجبل وسر طاقية الإخفاء ورنة الخلخال وفضيحه في الزمالك

تز وجت الفنانه برلنتي عبد الحميد من المشير عبد الحكيم عامر  واعتزلت الفن وأنجبت منه ابنها الوحيد  عمرو  ثم عادت إلى الفن مره اخرى بفيلم العش الهاديء مع الفنان محمود ياسين وفيلم جواز في السر وكان آخر عمل لها فيلم مخلوق اسمه المرأه ثم اعتزلت بعده الفن نهائيا وتحجبت

توفيت برلنتي في ١  ديسمبر ٢٠١٠ بمستشفى القوات المسلحه بالمعادي إثر إصابتها بجلطه فى المخ عن عمر يناهز ٧٥ عاما

زر الذهاب إلى الأعلى