مستشفى جراحة المسالك البولية والتناسلية بجامعة أسيوط تجرى قياسات متخصصة لجودة الهواء والإضاءة

في إطار الحرص على تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة داخل المنشآت الطبية، جرى مستشفى المسالك البولية بجامعة أسيوط، بالتعاون مع فريق متخصص من كلية العلوم، سلسلة من القياسات والدراسات الفنية الخاصة بتقييم جودة الهواء ومستويات الإضاءة داخل عدد من المواقع الحيوية بالمستشفى، تشمل غرف العمليات، ووحدات التعقيم، وأقسام العناية، والوحدات الإدارية.
تأتي هذه الجهود تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور ضياء عبد الحميد مدير المستشفى، والأستاذ الدكتور عصام فضل أبو زيد وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وتهدف هذه القياسات إلى تقييم البيئة الداخلية بالمستشفى والتأكد من توافقها مع المعايير والاشتراطات العالمية الخاصة بجودة الرعاية الصحية، بما يسهم في تعزيز مستويات الأمان والسلامة للمرضى والعاملين.
ويعكس هذا التعاون أهمية التكامل بين القطاعات الأكاديمية والطبية بجامعة أسيوط، والاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية في تطوير بيئة العمل بالمستشفيات الجامعية والارتقاء بمنظومة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وشهدت أعمال القياس والمتابعة حضور كل من الأستاذة الدكتورة أمل وليم دانيال أستاذ البكتريولوجي بقسم النبات والميكروبيولوجيا، والدكتورمحمود موسي عبد الخالق مدرس مساعد بقسم الفيزياء ، والدكتور أحمد خميس مدرس مساعد بقسم الفيزياء ، والدكتورة مارينا ناصر فتحي معيده بقسم النبات، والدكتور شرقاوي فرغل عطيه مدير شؤون العاملين، والأستاذة إسراء جلال مدير إدارة السلامه والصحه المهنيه.








