محافظات

وكيل صحة سوهاج يحاضر إنعاش القلب الرئوي اليوم الخميس ١٩ديسمبر تم افتتاح المؤتمر الطبي الاول لمستشفي دار الطب

حجم الخط:

 

تحت رعاية  الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج ونقابة الأطباء مع المركز الإقليمي للتدريب 
برئاسة  الدكتور  عادل عبد العزيز  استشاري الباطنة والغدد الصماء _الدكتور محمد ضياء سليم أستاذ المسالك البولية والمناظير  _والدكتور ناصرعبد الرحيم فراج  استشاري الجراحة العامة
والدكتور حسن خليفه _والدكتور وائل عزت_والدكتور/محمود حمدي_و وائل ابو الفتوح 
تم عقد المؤتمر السنوي الأول  لمستشفي دار الطب تحت عنوان  الطوارئ في الطب والذي يحاضر فية نخبة من أساتذة الجامعات المصرية في الفترة  من ١٩الي ٢٠ديسمبر ٢٠١٩ بمعهد اعداد القادة بسوهاج  بجوار مديرية الصحة
  افتتح المؤتمر الدكتور ناصر عبدالرحيم فراج بالترحيب بالسادة رؤساء المؤتمر والحضور 
تم تقديم كلمه ترحيب من قبل  الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة والذى اكد فيه على كيفية التعامل الصحيح مع حالات الطوارئ واضاف بضرورة الاهتمام بالتعامل غير الطبى مع المرضى وذويهم وكيفية امتصاص غضبهم وطمأنتهم وتهدئة روعهم و الانصات التام لمشاكلهم وإظهار الاهتمام والجدية فى التعامل معهم والاهتمام بكل كلمة يقولها الطبيب لأنها تؤثر تأثيرا مباشرا على المرضى وذويهم
وتم افتتاح المحاضرات العلمية  بالقاء د هانى جميعه محاضرة بعنوان  الانعاش القلب الرئوي وكيفية التعامل مع الممر الهوائى قام جميعه بشرح مفصل عن الاسعافات الأولية وكيفية التعامل مع المريض والمصاب وكيفية فتح مجري الهواء والافاقة وإنعاش القلب الرئوى
وأكد جميعه باهمية تطبيق الانعاش القلب الرئوى في المستشفيات وجميع المراكز  الصحية  لسلامة وأمن المريض في الاسعافات الأولية 
وتم القاء كلمه من قبل الدكتور محمود فهمي منصور  نقيب الأطباء والدكتور محمد عبد الرحيم مدير عام مستشفى سوهاج العام  عن مدي أهمية المؤتمر
وفى نهاية اليوم الأول  قدم ا د عادل عبدالعزيز الرئيس الشرفى للمؤتمر والدكتور ناصر فراج رئيس المؤتمر درع المؤتمر للسيد الدكتور  هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج

زر الذهاب إلى الأعلى